الرئيسية / اخبار / معروف يتحدث عن مصير المنحة القطرية والعقود و الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت

معروف يتحدث عن مصير المنحة القطرية والعقود و الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت

ميدان نيوز – فلسطين 

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، سلامة معروف، اليوم الخميس  الأنباء التي تحدثت عن تجديد صرفها لمدة عام كامل.
وعمَّا إذا كانت المنحة ستتضمن كشوفات أو أسماءَ جديدة للمستفيدين، قال معروف: “مجمل التفاصيل تلك، سيتم نقاشها والاتفاق حولها، خلال الزيارة المُرتقبة للسفير القطري محمد العمادي لغزة”.
وحول مصير من جرى توظيفهم مؤخراً على نظام العقود بغزة، أوضح معروف، أنهم دخلوا في إطار عملية التعيين المُتبعة من قبل ديوان الموظفين، سواءً كانوا بعقود مالية وانتقلوا لعقود ديوان، أو من عُينوا بعد المسابقات الأخيرة التي أعلن عنها الديوان، وجميعهم يبقون من سنة لثلاث سنوات، يعملون بعقود فردية أو عقود ديوان أو تحت التعيين، وبالتالي هم مُقَرون في قانون الخدمة المدنية، وهذه إجراءات إدارية اعتيادية.
أن مصير العمل بجميع الإجراءات، التي تم إعلانها بداية شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وعلى رأسها الإغلاق يومي الجمعة والسبت أسبوعياً، وحظر التجول المسائي يومياً، يتحدد نهاية شهر كانون الثاني/ يناير الجاري.

ولفت إلى أنه “من المبكر الحديث عن الوصول لمرحلة تسطيح المنحنى الوبائي، رغم أن هناك استقراراً بالحالة الوبائية، وتحسناً وتراجعاً في العديد من المؤشرات، لكن حتى اللحظة لا يُمكن الاستعجال”.

وتحدث معروف عن “استقرار الحالة الوبائية، ووصول مؤشر حالات الوفيات إلى حالتي وفاة في اليوم، في حين وصل في وقتٍ من الأوقات إلى 17 حالة، وكذلك وصول مؤشر الحالات الخطيرة والحرجة في فترة الذروة يوم 19 كانون الثاني/ ديسمبر إلى 240 حالة، فيما تُسجِل اليوم 97 إصابة، هذا فضلاً عن تسجيل المؤشر الخاص بالحالات التي تحتاج للرعاية الطبية في أعلى معدلاته إلى 369 شخصاً، في حين يُسجِل اليوم 180 حالة تتلقى العلاج”.
وأشاد بتجاوب المواطنين والتزامهم بهذه الإجراءات، وفي مقدمتها الإغلاق ليومي الجمعة والسبت، الأمر الذي كان له أثره المهم والحاسم في انخفاض معدل الإصابات

ونوه رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إلى تجاوز مرحلة المؤشرات الضاغطة التي كان يمكن أن يناقش معها موضوع الإغلاق التام، مستدركاً: “هذا لا يعني أن سيناريو الإغلاق التام غير وارد، وكل ما في الأمر أننا بعيدون عن معطيات ذلك الإغلاق في الفترة الحالية”، وفق قوله.

وكشف عن كون منظمة الصحة العالمية، أبلغتهم رسمياً بأن اللقاح سيبدأ وصوله للأراضي الفلسطينية مع بداية شهر شباط/ فبراير المقبل، معرباً عن أمله أن تتوفر بهذا الوقت، وتشرع وزارة الصحة في التطعيم حسب تصنيفها للفئات الأكثر حاجة للتطعيم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تنويه للضرورة ابلاغ الأسماء المرفقة التوجه  لبنك القدس لاستلام مساعدة البنك الدولي 700ش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!